اُغنیّة شاطی إلبحر

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

شاطی إلبحر

یسئلنی  إلبطران   و  یقول  أین إلهوی

لأنّی   ما   أراهُ   ولا   رأیتهُ  فی جهدی

لماذا  لم     أجربّهُ   و    ألقلوب    سوی

هل  إلعاشقین  أتو  من  کوکب  إلجدّی

زهیت   و    تظاهرت     أمام    ناظری

لم یعطی لی نفعاً  و فرفرت   کل غردی

تابعتُ  و   راودتُ    ألورد  و تشممت

ما  لفانی    إلّا     ألنفیت   و     ألردّی

فقلتُ  له    بدرکَ    لا    یضیَ     نجمةً

و أخلاقکَ لا تجلبُ ألحبیب إلی إلکبدی

مسرور  بغرورکَ و   أموالک   و  حقدکَ

و ألیحب  زینة  إلدّنیا  لم یتناول ألزبدی

***

یا دار وین  أرحلوا  و  إبنک حمد  من جله

إو قایدتهم  إلیا  بلد   قادر   قبل   من جله

من روضنه إشبعّده من رحّب إله  من جله

إشما  کاتبیته  رفض   یحمی   إلوطن  مارد

إبّیت  أبوذیّه  أرسمت  نجمه   إبگمر مارد

مرمرنی   مغضب   علی  و  إبچبدتی  مارد

و إلماش  کلمن  غبی  ما   ینکسر  من جله

***

سطر  بیّه   إلزمان   إشراد   ماراد

علی  جیّش  إلخط  إلحمر   ماراد

و أنا إبخندق عجدت إلرجل ماراد

إلموت  إمن  إلعسل   أحلی   إلیّه

***

مطرت و إشتهیت إتبلل  إویاک

چا وینک غبت یألروحی تهواک

حبّک   ضکنی  بیده

إنغمد گلبی إبرعیده

لا تبعد علی  ما  أگدر   أنساک

مطرت و إشتهیت إتبلل  إویاک

چا وینک غبت یألروحی تهواک

***

عله شاطی إلبحر و أنت إعلی بالی

أحسّن  بیک  إلی  إو  صایر  خیالی

تعال إو شوف حالی

إبغیابک و إشجرالی

بعد ما کو  صبر  خبّلنی طرواک

مطرت و إشتهیت إتبلل  إویاک

چا وینک غبت یألروحی تهواک

***

إتصوّرتک حبیب إو جاعد إحذای

نتسامر إبحبنه  إو  تحچی  ویّای

حلم طاف إبخیالی

من  إلعندی  غالی

لتعذّبنی  کافی     أللّه    یبلاک

مطرت و إشتهیت  إتبلل  إویاک

چا وینک غبت یألروحی تهواک

***

إبسوگ إلدایره إمن إتمر علیّه

تشعل نار گلبی  إو تدوی بیّه

عطرک   عذّب   إلروح

تجی إتمرمرنی و إتروح

إبتلیت إبعشرتک من علی ودّاک

مطرت و  إشتهیت  إتبلل  إویاک

چا وینک  غبت یألروحی تهواک

***

أود    أعاتبک   ما   تسوا     إلعتاب

گمر تزهی إبدلالک بإلسماء إو غاب

دریتک   ما  توافی

إلیواعد گلبه صافی

و أنت إیفور گلبک محتر إو ذاب

مطرت و  إشتهیت  إتبلل  إویاک

چا وینک  غبت  یألروحی تهواک

***

أذکرک من تعارفنه  إو   هوینه

إبحبنه إهوای گلنه إو سولفینه

ضحکنه   إبلیلة   إلعید

إو گمت بحلامک إتزید

إبکل ضیم إلجرالک جاعد إحذاک

مطرت و   إشتهیت  إتبلل   إویاک

چا وینک  غبت  یألروحی  تهواک

***

مطر  حالوب  تمطر  منیتک های

غرگت إبشوگک إو ماهمنی إلمای

مکانک باقی خالی

إو صوّرته إبخیالی

إنجرحت إو أعتقد یشفینی ملگاک

مطرت  و  إشتهیت    إتبلل  إویاک

چا وینک  غبت   یألروحی  تهواک

***

إلیحب من صدگ یعلن وجوده

و إلیواعد وعد  یوفی  إبوعوده

أشو واعدت ما جیت

إو من عندی تخلّیت

یحس منّک خطر بیک إلگلب شاک

مطرت  و  إشتهیت   إتبلل    إویاک

چا وینک  غبت   یألروحی   تهواک

***

لا تکذب علی  وأتگلّی أریدک

شفت گلبک إلغیری ما أفیدک

هذاک إلدرب مفتوح

إنچسح لتعذّب إلروح

خنتنی إو ما یفید أحتظن سلواک

مطرت و إشتهیت  إتبلل   إویاک

چا وینک  غبت  یألروحی تهواک

***

ورطت إویای و أنا أعزف  أغانی

و أصطر لک عتب و أنشر معانی

إسمعه  قلمی  إشگال

یضمد إجروحه بحبال

إو یراویک إلعذاب إو ضیم وهلاک

مطرت  و  إشتهیت   إتبلل    إویاک

چا وینک    غبت  یألروحی  تهواک

***

جاسم ثعلبی ألحسّانی 04/10/1401

 

 

 





:: برچسب‌ها:
اُغنیّة شاطی إلبحر ,
:: بازدید از این مطلب : 839
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : یک شنبه 4 دی 1401
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی